مالي وتونس، أحدث انتصارات برنامج VIA في إفريقيا

Back to news

على مر السنين، حقق برنامج VIA العالمي للتربية على السلامة بالطرقات أداءً رائعًا في أفريقياحتى يومنا هذا، تمكن المشروع من تضمين مجموعة متنوعة من المدارس والشركاء المنفذين المحترفين والجهات الفاعلة في مجال السلامة على الطرق في العديد من البلدان الأفريقية.

في عام 2022، تم تنفيذ البرنامج بنجاح في مالي من قبل شريك برنامج VIA المنفذ جمعية المتطوعين من أجل الوقاية من حوادث الطرقات، وكذلك توتال إنرجيز للتسويق في مالي إس إيهمن خلال التواصل المنتظم والمفتوح، تمكن برنامج VIA من الوصول إلى 180 طالبًا في ثلاث مدارس.

تمتع الطلاب بمجموعة متنوعة من الأنشطة التعليمية للسلامة على الطرق وبالتحديد تعلموا كيفية عبور الطرق بأمان، وإنشاء ومشاركة رسائل السلامة على الطرق مع زملائهم في الفصل وتحليل مخاطر السلامة على الطرق في محيطهم.

بعد فترة النشاط التي دامت شهرين، اختتمت جمعية المتطوعين من أجل الوقاية من حوادث الطرقات مرحلة التنفيذ في مايو داخل مباني توتال إنرجيز للتسويق في ماليحضر الاحتفال المدير العام للوكالة الوطنية للسلامة على الطرق، والمدير العام لشركة توتال إنرجيز للتسويق في مالي، بالإضافة إلى الطلاب والسلطات المدرسية والهيئات المحلية للسلامة على الطرق.

في تونس، بدأت توتال إنرجيز تونس بالشراكة مع الجمعية التونسية من أجل الوقاية من حوادث الطرقات وبدعم من وزارة التعليم التونسية نشر برنامج VIA في 14 مايوحضر الحفل السلطات العامة ووسائل الإعلام.

من المتوقع أن يصل تأثير VIA في تونس إلى 100 مدرسة ومن المقرر أن يستمر من 2022 إلى 2024.

للتقدم في المشروع، قامت الشراكة العالمية للسلامة المرورية بتدريب ممثلين عن توتال إنرجيز تونس والجمعية التونسية من أجل الوقاية من حوادث الطرقات في برنامج VIA. وبعد ذلك، تمكن مدربوا الجمعية التونسية من أجل الوقاية من حوادث الطرقات من تدريب 50 مدرسًا إضافيًا في أنحاء مختلفة من البلد.

علاوة على ذلك، سيشارك موظفو توتال إنرجيز ومجموعة مختارة من مديري محطات وقود توتال إنرجيز في جلسات التوعية بالسلامة على الطرق في المدارس في جميع أنحاء البلاد.

Together we can save millions of lives.
Become a member

Sign up for our newsletter

Marketing Permissions
Please select all the ways you would like to hear from Global Road Safety
Partnership:

You can unsubscribe at any time by clicking the link in the footer of our emails or by contacting grsp@ifrc.org. For information about our privacy practices, please visit our website.

We use Mailchimp as our marketing platform. By clicking below to subscribe, you acknowledge that your information will be transferred to Mailchimp for processing.
Learn more about Mailchimp's privacy practices here.