برنامج VIA يأتي إلى عمان!

Back to news

بدعم من شل في سلطنة عُمان، قدمت الشراكة العالمية للسلامة المرورية (GRSP) برنامج التعليم العالمي للسلامة على الطرق الخاص ببرنامج VIA إلى وزارة التربية والتعليم في عُمان وشرطة عُمان السلطانية في أواخر أغسطس 2022. بعد نجاح الاجتماع، عقدت وزارة التربية والتعليم ورشة عمل دامت مدة أربعة أيام لمراجعة مواد البرنامج وتكييفها مع السياق المحلي.

من أجل دفع المشروع إلى الأمام، أجرت الشراكة العالمية للسلامة المرورية تدريبًا شاملًا في نوفمبر لأكثر من 30 من ممثلي وزارة التربية والتعليم والشرطة السلطانية، بالإضافة إلى معلمين من مجموعة مختارة من المدارس.

علّق مايكل تشبيندال خلال التدريب إنه لمن دواعي السرور أن يأتي برنامج VIA إلى عماننحن واثقون جدًا من أننا سنرى الفوائد في قدرة الأطفال على استخدام نظام الطرق للتنقل من وإلى المدرسة وفي تفاعلاتهم اليومية، مايكل هو مدير الاتصالات والعضوية ودعم المشاريع لدى الشراكة العالمية للسلامة المرورية.

في أواخر ديسمبر 2022 وأوائل يناير 2023، شاركت مجموعات من طلاب المدارس الابتدائية العمانية في ورش عمل برنامج VIA النظرية والعملية الأولى القليلة في البلادأصدر المعلمون وضباط شرطة المرور تعليمات للأطفال بشأن الاستخدام الصحيح لمعابر المشاة ولافتات الطرق من خلال المشاركة في الأنشطة.

تستند حلقات العمل التي شارك فيها الطلاب إلى أفضل الممارسات المعترف بها دوليًا في مجال سلامة الأطفال على الطرق والمساعدة في تطوير السلوكيات المسؤولة المتعلقة بالطرق.

يجري رصد هذه المرحلة التجريبية من برنامج VIA بعناية والطموح هو توسيع وتنفيذ البرنامج على الصعيد الوطني.

Together we can save millions of lives.
Become a member

Sign up for our newsletter

Marketing Permissions
Please select all the ways you would like to hear from Global Road Safety
Partnership:

You can unsubscribe at any time by clicking the link in the footer of our emails or by contacting grsp@ifrc.org. For information about our privacy practices, please visit our website.

We use Mailchimp as our marketing platform. By clicking below to subscribe, you acknowledge that your information will be transferred to Mailchimp for processing.
Learn more about Mailchimp's privacy practices here.